الرياضيات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


الرياضيات في متناول الجميع منتدى يهتم بتدريس الرياضيات لجميع المستويات
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 اختبار اللغة العربية 3 متوسط

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
asouma




المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 23/02/2008

اختبار اللغة العربية 3 متوسط Empty
مُساهمةموضوع: اختبار اللغة العربية 3 متوسط   اختبار اللغة العربية 3 متوسط I_icon_minitimeالسبت فبراير 23, 2008 9:28 pm

رأي ُ ت الّناس كالبنيان يسْموُ
فَيُمْسِكُ بَعْضهُ بَعْضًا فيَْقوَى
كذلكَ الناسُ من عَجَمٍ و عُرْبٍ
قدِ اشتبك ْ ت مصالحهمْ فكلٌّ
و لولا سعيُ بَعْضَهمُ لبَعْضٍ
بذاك قضى اجتماعُ الناسِ َلمَّا
يساندُ بَعضهم في العَيشِ بعضًا
فَتعَلو في ديّارهمْ المَبَاني
و لم يصلح فساد الناس إ ّ لا
و إ ّ لا فالشقاءُ لهم حلي ٌ ف
بأحجار ُتسَيَّعُ بالسَّيَاعِ
وَ يَمنعُ جَانِبيهِ من التَّداعي
جميعًا بين مَرْعِيٍّ ورَاع
لكلِّ في مجالِ العيشِ ساع
لعاشوا عيَيْ َ ش عاديَةِ السِّباع
أنِ اعتصموا بحبلِ الاجتماع
مساندَة ارتفاقٍِ و ارتفاع
و ُتخصب في بِلاَدهمُ المراعي
بمال من مكاسبهمْ مُشاعِ
و ما حملُ الشقاءِ بمستطاعِ
الأسئلة : الجزء الأول: ( 12 ن)
أ- البناء الفكري : ( 06 نقاط) .
-1 ضع عنوان مناسبًا للنص.
-2 استخرج البيت الذي يبيّن فيه الشاعر نتائج الاتحاد و التعاون.
-3 اشرح الكلمات الآتية : التداعي، يساندُ، تخصب، ال ّ شقاء.
ب- البناء الفني: ( 02 نقطتان )
-1 في البيت الأول صورة بيانية عيّنها، ثم بين نوعها.
-2 اكتب الشطر الأول للبيت الرابع كتابة عروضية، ثم ضع الرموز المناسبة.
ج- البناء اللغوي : ( 04 نقاط)
-1 أعرب ما تحته خط إعرابا تفصيليًًا.
-2 في البيت الخامس أسلوب شرط، حدّد جملة جواب الشرط.
الجزء الثاني : الوضعية الإدماجية : ( 08 ن)
لا يمكن أن يعيش الإنسان منعز ً لا عن المجتمع، لأّنه لا يستطيع أن يكفل لنفسه و أسرته الطعام و الأمن و
غير ذلك من الأمور.
اكتب موضوعًا لا يقلّ عن اثني عشر سطرًا تبين فيه أهمية الاتحاد و التعاون بين أفراد المجتمع مستعيًنا بما
يناسب من أفكار وردت في النص، مع توظيف أسلوبي الشرط، والاستفهام.
1/1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
asouma




المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 23/02/2008

اختبار اللغة العربية 3 متوسط Empty
مُساهمةموضوع: إنجليزية للسنة 3 متوسط   اختبار اللغة العربية 3 متوسط I_icon_minitimeالسبت فبراير 23, 2008 9:33 pm

PART ONE :
Louis Armstrong was born in 1900, in New Orleans. He was a famous black trumpet player and
jazz singer. He played in several jazz groups in New Orleans, Chicago and New York.
In 1925, he set up his own band “hot 5” and later “hot 7”. They perfected the New Orleans style
and created what is now the classical jazz style. Armstrong died in 1977 in New York.
SECTION ONE : Reading comprehension. (7pts)
A/-Read the text then answer the questions.
1)-Where was Armstrong born?
* ……………………………………………………………………
2)-When did he set up his own band?
* ……………………………………………………………………
B/-Say if the sentence is true or false.
1)-Armstrong died at the age of 77. - …………
2)-He didn’t play jazz in Chicago. - …………
3)-He created the classical jazz style. - ………
C/-Find in the text words or phrases that are closet in meaning to the followings:
Well known =…………………….. ; Many = …………………….
SECTION TWO : Mastery of the language. (7pts)
A/ -Complete with: for - since – already – yet.
1)- I haven’t listened to jazz music …………many years.
2)-My brother has …………….been to Chicago.
3)- My sister hasn’t returned from New York …………
4)-I haven’t seen my sister ………….she left for USA.
B/-What do the underlined pronouns in the text, refer to?
1)-The pronoun “ He” refers to ………………………………………………………….
2)- The pronoun “They” refer to ………………………………………………………….
C/ -Supply the capital letters and punctuation where necessary.
in new orleans the black people love jazz music
PART TWO : Situation of integration. (6pts)
Write a short biography of Louis Armstrong using the items below.
Date of birth where he played jazz
Place of birth when he set up his own band
Date of death his relationship with the classical style
Place of death Occupation
1/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اختبار اللغة العربية 3 متوسط
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الرياضيات :: رياضيات المستوى المتوسط :: السنة الثالثة متوسط-
انتقل الى: